15‏/05‏/2016

الطريق إلي ميلانو - ريال مدريد 2016


تأهل ريال مدريد الأسباني إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه مانشستر سيتي بهدف في مباراة الإياب لدور نصف النهائي. وسيواجه ريال مدريد، الذي حصل على لقب البطولة 10 مرات، في النهائي اتليتيكو مدريد في الثامن والعشرين من مايو / ايار الجاري في تكرار لنهائي عام 2014 الذي انتهي لصالح الريال بأربعة أهداف مقابل هدف في الوقت الإضافي بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل.
الميرنغي على موعد لخوض النهائي الرابع عشر له، حيث لم يسبق لأي فريق أن وصل لهذا الرقم، كما أنه الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 10 ألقاب، فبعد أن خاض 5 نهائيات متتالية ما بين عامي 1956 و 1960، فاز فيها جميعها، عاد وتأهل مرة أخرى للمباراة النهائية عامي 1962 و 1964، لكنه خسر في كليهما أمام بنفيكا وانترناسيونالي، وفي عام 1966 وصل مدريد للنهائي الثامن له، وحقق اللقب السادس له في تاريخه أمام بارتيزان، بعد ذلك، غاب الملكي لعدة سنوات حتى عاد عام 1981، وخسر أمام ليفربول بهدف نظيف، ومن ثم تأهل 3 مرات بين عامي 1998 و 2002، حقق اللقب في جميعها، ليغيب مجددًا لمدة 12 عامًا، ويتأهل من جديد للنهائي الثالث عشر له عام 2014، الذي حقق خلاله لقبه العاشر أمام أتلتيكو مدريد، بانتظار مواجهة الروخيبلانكوس مرة أخرى.


و كان طريق ريال مدريد إلي النهائي كالتالي :

في دور المجموعات وقع مع ثلاث فرق و هي : شختار، باريس سان جيرمان ، مالمو ، في أول مبارة في ملعب البرنابيو فاز على شختار برباعية نظيفة ، ثم إنتصر على مالمو في ملعبه بثنائية كريستيانو رونالدوا ، ثم تعادل في حديقة الأومراء بدون أهداف ، ثم عاد و إستقبل باريس سان جيرمان و فاز عليه بهدف من توقيع المدافع ناتشو ، ثم إنتقل الريال إلى ملعب شختارو فاز عليه بأربع أهداف مقابل ثلاثة ، ثم يستقبل مالمو ليسحقه بثمانية أهداف دون مقابل. و ينتهي دور المجموعات و يخرج الريال متصدراً المجموعة.

في دور الــ 16 وقعت القرعة مع نادي روما الإيطالي لينتقل الريال إلى ملعب روما في مبارة الذهاب و ينتصر عليه بهدفين دون مقابل عن طريق الدون كريستيانو و خيسي بعد دخوله بديل.

و في دور الثمانية واجه الملكي فريق فولسبورغ الألماني و كان خارج من مبارة الكلاسيكو في نفس الأسبوع و الذي إنتصر على برشلونة بهدفين مقابل هدف و خسر ريال مدريد مبارة الذهاب بهدفين دون رد لتكون مبارة للنسيان، و يأتي موعد العودة الملكية في مبارة الريال بهاتريك من رونالدو ليقود الريال إلي نصف نهائي الأبطال مع الأربع الكبار.

و في نصف النهائي وقعت القرعة مع فريق مانشيستر ستي الإنجليزي ، و تعادل معه ذهاب بدون أهداف ، و ينتصر الريال في مبارة الإياب بهدف الويلزي بيل ، ليتأهل ريال مدريد إلي نهائي ميلان ليواجه جاره الأتلتكو في إعادة لنهائي لشبونة 2014 ، نهائي العاشرة ، قمت بإنتاج و تصميم فيديو يلخص طريق ريال مدريد إلي النهائي.

للمشاهدة علي اليوتيوب :




جميع الحقوق محفوظة © 2015 مدونة الإمبراطور